استمرار تنقيط الصواريخ يزعزع امكانية التوصل الى تهدئة بغزة

اخبار
admin29 ديسمبر 2019آخر تحديث : منذ 7 أشهر
استمرار تنقيط الصواريخ يزعزع امكانية التوصل الى تهدئة بغزة

قالت صحيفة معاريف العبرية , ان استمرار تنقيط الصواريخ من غزة بين حين وأخر باتجاه المستوطنات الاسرايلية كفيل بزعزعة الترويج للتهدئة بين حماس واسرايئل .

وأوضحت الصحيفة , ان ذلك سيعيد غزة من جديد لتسيطر على المشهد الاسرائيلي والاقليمي كاملا وأن حركة حماس في قطاع غزة ستبقى مسيطرة على المشهد السياسي والعسكري أمام اسرائيل , الأمر الذي يدفع الجيش الاسرايلي لانجاز التسوية مع حماس .

واستدركت الصحيفة: “لكن رغم وجود نوايا مشتركة من الجانبين للتوصل إليها، لكننا سنبقى على مواعيد جديدة لجولات أخرى من المواجهات العسكرية”.

وأضافت الصحيفة: “المستوى السياسي الإسرائيلي يدعم توجهات الجيش في هذه المرحلة لإنجاز التسوية مع حماس، بعد عدة جولات عسكرية غير ناجحة في غزة من وجهة نظر إسرائيل، مع أن المواجهة الأخيرة المسماة “الحزام الأسود” كانت الأكثر نجاحا، رغم أن هذا النجاح تحيط به كثير من الشكوك؛ لأن حماس لم تأخذ نصيبها في هذه المواجهة”.

وأشارت إلى أن “المعطيات الميدانية في غزة تقرب من فرص إنجاز تسوية مع حماس في هذه المرحلة، لأن الحركة معنية بتحسين الظروف الإنسانية والاقتصادية في القطاع، على الأقل قبيل أي مواجهة عسكرية جديدة، وفي حين أن السنة القادمة ستزداد فيها التوترات الأمنية على الجبهة الشمالية مع لبنان وسوريا، فلم يكن مفاجئا أو غريبا أن يدفع الجيش بالتسوية في الجبهة الجنوبية إلى الأمام مع حماس في غزة”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.