عودة الدراسة في حضانات ورياض الاطفال بالداخل المحتل بعد توقف شهرين

اخبار
admin10 مايو 2020آخر تحديث : منذ 4 أشهر
عودة الدراسة في حضانات ورياض الاطفال بالداخل المحتل بعد توقف شهرين

عادت حضانات ورياض الاطفال في عارة وعرعرة وأم الفحم الى فتح أبوابها صباح اليوم الاحد , بعد شهرين من الاغلاق بسبب وباء كورونا , بالاضافة الى افتتاح المدارس بعد قرار اللجنة القطرية للسلطات المحلية واللجان المختصة .

وأقرت الحضانات اليومية والخاضعة للرقابة عودة 70% من الطلاب لـ 3 أيام في الاسبوع وذلك بحسب الاتفاق مع المعارف نهاية الاسبوع الماضي .

ووفق الاعلام العبري , فان عدد كبير من الاهالي أعربوا عن غضبهم جراء الاتفاق الذي يقتضي بعدم عودة قسم من الطلاب , حيث حال دون عودة ما يقارب 250 ألف طفل وطفلة لمقاعد الدراسة .

أما في المدارس، تم إلزام الأهالي بالتوقيع على بيان عند كل يوم، وخلاله يكون تصريح من قبل الأهالي عن وضع الطفل الصحي، وأن الطفل لا يعاني من حمى، سعال، ومشاكل في جهاز التنفس، يظهر من خلاله أنه لا يعاني من أي مشاكل صحيّة.

يشار إلى أنه يتواجد في كل صف مواد تعقيم، بالإضافة إلى الكمامات، واللوازم الاحترازية. ووفقًا للتعليمات، كل طفل عليه أن يحضر طعامه من البيت، ويتناول الطعام بمفرده في الصف.

وكان قد أصدر المسؤولون، تعليمات للمربيات في الحضانات ورياض الأطفال، تقليل الاتصال المباشر بين الأطفال، والعناية بالنظافة والتعقيم.

وفي حديث مع أحد المربيات في رياض الأطفال، قالت إنه بشكل عام يتواجد في البستان ما يقارب على 35 طفل، ولكن اليوم تواجد في الصف فقط من 4-6 أطفال، وهذا الأمر الذي يظهر مدى خوف أهال الطلاب من الفيروس.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.