هام وعاجل حول رواتب موظفي السلطة في الضفة الغربية وقطاع غزة

اخبار
admin21 يونيو 2020آخر تحديث : منذ 3 أشهر
هام وعاجل حول رواتب موظفي السلطة في الضفة الغربية وقطاع غزة

أكدت مصادر مطلعة في الحكومة الفلسطينية , أن حكومة اشتية تبذل جهود لتوفير ما نسبته 40% من رواتب موظفي السلطة في الضفة الغربية وقطاع غزة .

وقالت المصادر , أن خزينة وزارة المالية الفلسطينية لا يوجد بها أي أموال في الوقت الحالي وان الايرادات الواردة للخزينة عن الشهرين الماضي و الجاري تكاد تكون معدومة لافتآ الى أن الجهود تبذل لصرف الـ 40% خلال الاسبوع الجاري .

وواضافت المصادر ” قد تتمكن الحكومة من صرف تلك النسبة في حال توفر الأموال فقط , خاصة وأنها تحاول اقناع الدول المانحة وجامعة الدول العربية بتحويل أي أموال طارئة للخزينة الفلسطينية للتمكن من صرف الرواتب والنفقات التشغيلية “.

واشارت المصادر اللى أن الحكومة ربما لا تتمكن من صرف تلك النسبة وان الازمة سوف تتواصل على مدار عدة أشهر , خاصة مع رفض استلام اموال المقاصة مشددة على ان السلطة رفضت عدة عروض لاستلام اموال المقاضة في ظل وقف التنسيق الامني والمدني مع الاحتلال الاسرائيلي .

ويذكر، أن الحكومة الفلسطينية، لم تصرف رواتب موظفيها عن شهر أيار/ مايو الماضي، وذلك بعد رفضها استلام أموال المقاصة من إسرائيل، والتي تشكل 60% من موازنة السلطة الفلسطينية إلى جانب تراجع الإيرادات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.